الاثنين، 8 نوفمبر، 2010

عبد الحليم حافظ سعودي !

ذكرت مجلة "روز اليوسف" المصرية أن "عائلة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ تعود في أصولها لمنطقة نجد في المملكة العربية السعودية".
ونقلت المجلة عن ابن شقيق الفنان الراحل والمتحدث الرسمي باسم عائلة العندليب محمد شبانة قوله إن "العائلة في أصولها ترجع للمملكة العربية السعودية"، لافتا إلى أن "الشبانية أحدي بطون قبيلة بني تميم ومن نجد هاجروا إلى بلاد عربية عدة بينها مصر والبحرين والكويت وهو ما تثبته شجر الأنساب المحفوظة منذ سنين طويلة".
وعما إذا كان المطرب الراحل يعلم أصول عائلته النجدية، أكد شبانة أن "العندليب يعلم حقيقة أصوله لكنه لم يتوقف عند هذه المعلومة كثيرا لأن كان معتزاً بمصريته إلى المنتهى".
كما أوردت المجلة، تصريحا للشاعر السعودي سعود شربتلي حول ما وصفته "بالاعتراف الذي باح به العندليب للشربتلي حين أكد في إحدى الأمسيات أنه يعشق الغناء السعودي والإيقاعات السعودية لأنه سعودي الأصل وتمتد جذور أسرته إلى الجزيرة العربية".
في المقابل، نفى أحد أشهر رفاق حافظ وأحد أهم من وثقوا لسيرته مفيد فوزي أن "يكون سمع مثل هذا الكلام من قبل على لسان عبد الحليم"، مستدركا في القوت ذاته أن "الأمر صحيحاً لأن سكان محافظة الشرقية بالذات أغلبهم لهم جذور عربية نتيجة هجرة قبائل من الجزيرة العربية، جاءت واستوطنت في محافظة الشرقية بالذات ولكن الأمر يحتاج إلى تدقيق تاريخي".
يذكر أن الفنان عبد الحليم حافظ اسمه الحقيقي عبد الحليم على شبانة ولد في مدينة الحلوات، محافظة الشرقية عام 1929.
,قدم عبد الحليم أكثر من 230 أغنية، امتازت بالصدق، والإحساس، والعاطفة، كما قدم في السينما 16 فيلما سينمائيا وشهد العام 1955 عرض أربعة أفلام كاملة للعندليب،حتى وصف بأنه عامه الذهبى سينمائياً.
أصيب الفنان عبد الحليم حافظ بتليف في الكبد سببه داء البلهارسيا، وكان هذا التليف سببا في وفاته عام 1977.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

مدونة الأخبار© 2010 - 2011

صور | فورمات | الفورمات | ويكيليكس | الأخبار العجيبة