السبت، 27 نوفمبر 2010

روسيا ستستورد الحبوب !

تنوي روسيا التي كانت تعد أكبر مصدر للحبوب في العالم استيراد نحو ثلاثة ملايين طن من حبوب العلف بسبب التراجع الحاد في الإنتاج.
ونبّه الاتحاد الروسي لمنتجي الحبوب من أن النقص في الأسمدة والمعدات قد يحبط خطط الحكومة الرامية إلى زيادة المساحة المزروعة في محاصيل الربيع خلال العام المقبل.
وقال متحدث باسم وزارة الزراعة الروسية أن بلاده تجري حالياً مباحثات مع أوكرانيا وكزاخستان والاتحاد الأوروبي بشأن مستوردات حبوب العلف.
وفي الأرجنتين -ثاني أكبر مورد للقمح في العالم- قال مصدر في وزارة الخارجية إن مسؤولين روس عبروا عن رغبتهم في شراء ما يصل إلى ثلاثة ملايين طن من الحبوب.
وكانت روسيا قد اصيبت هذا الصيف بموجة جفاف اعتبرت الأسوأ منذ أكثر من قرن وتسببت في حرائق أتت على العديد من المحاصيل الزراعية، وهو ما أدى إلى هبوط محصولها من الحبوب بنسبة 38% لتصل مستوى 60.3 مليون طن، متراجعا عن مستوى 97 مليون طن الذي أنتج في 2009.
وقداضطرت الحكومة الروسية بسبب موجة الجفاف إلى فرض حظر على تصدير الحبوب في منتصف أغسطس/آب الماضي، كما سعت لزيادة المساحة المزروعة بالحبوب.
لكن أن رئيس اتحاد منتجي الحبوب الروسي أركادي زلوتشيفسكي قلل من النتائج المتوقعة لذلك واعتبر أن خطط الحكومة لزيادة المساحة المزروعة بالحبوب قد تكون مفرطة في التفاؤل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

مدونة الأخبار© 2010 - 2011

صور | فورمات | الفورمات | ويكيليكس | الأخبار العجيبة