الأحد، 7 نوفمبر، 2010

بطل اثيوبي لماراثون بيروت الدولي

تمكن العداء الإثيوبي محمد تمام حسين من انتزاع لقب ماراثون بيروت الدولي الثامن، متقدما على مواطنه أبيري شاني ليما، بينما احتل الكيني جيمس ميشاريا المركز الثالث، واللبناني حسين عواضة احتل المركز السابع. وكان العداء الاثيوبي قد فاز للمرة الثانية بهذا اللقب بعد فوزه به خلال السنة الماضية.

وقطع حسين مسافة السباق البالغة 42.195 كيلومترا في ساعتين و16 دقيقة و43 ثانية، متفوقا بفارق 47 ثانية على شاني.
وقطع ميشاريا السباق الذي جرى اليوم في ساعتين و18 دقيقة و20 ثانية، ليحل ثالثا قبل الإثيوبي أبيري داغني ميكوريا الذي احتل المركز الرابع بزمن قدره ساعتان و19 دقيقة و38 ثانية.

أما عواضة فأنهى السباق في ساعتين و20 دقيقة و31 ثانية، متقدما بفارق خمس ثوان على رقمه الشخصي السابق، علما بأنه كان قد خضع لمعسكر تدريبي في إثيوبيا لمدة 45 يوما تحضيرا للمشاركة.

وامتدت السيطرة الإثيوبية إلى سباق السيدات، حيث فازت إيتافيراهو تاراكيغن بالمركز الأول بعدما قطعت مسافة السباق في ساعتين و41 دقيقة و15 ثانية، متقدمة بفارق دقيقتين و49 ثانية على مواطنتها ميهرت أنامو، بينما احتلت الروسية إيرينا كوزوبوفسكايا المركز الثالث بساعتين و46 دقيقة وخمس ثوان.

وقد شارك في سباق الماراثون -الذي اخترق شوارع العاصمة اللبنانية ووسطها وبعض مناطق جبل لبنان- أكثر من 28 ألف متسابق من 86 دولة عربية وأجنبية، تقدمهم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في حين بلغ عدد الرياضيين المشاركين 585.

هناك تعليق واحد:

 

مدونة الأخبار© 2010 - 2011

صور | فورمات | الفورمات | ويكيليكس | الأخبار العجيبة